بدايتنا ومستقبلنا

تأسست المدارس عام 1413هـ ومنذ البدء كانت العملية التعليمية هي محور الخطط على مدى السنوات اللاحقة كتطوير وتحديث وتجديد، وكانت مناهج اللغة الانجليزية من ركائز الخطط الموضوعة لما تمثله من أهمية لبناء جيل واعٍ. حدث آخر تطور في مسيرة المدارس في عام 1436هـ حينما انتقلت إلى مبنى تعليمي نموذجي مجهز بأحدث التقنيات والوسائل مما يدعم توجه المدارس نحو التحديث المستمر.
تعد مدارس العلا العربية الأهلية من المدارس المتميزة على مستوى إدارة تعليم منطقة الرياض.
تهدف المدارس إلى تنويع مصادر المعلومات المتاحة للطلبة مما يوسع مداركهم، ومن ضمن الخطط التي نتبناها تدريس مناهج متطورة عالميا مثل أوكسفورد وماكميلان وتشجيع العقل الناقد منذ البداية. كما أن خطط تطوير المدارس مستمرة من ناحية علمية أو عملية.

 

أهدافنا

  • تثقيف الطلاب والطالبات وزيادة وعيهم وانتمائهم لدينهم ووطنهم والتركيز على تقويتهم دينيا ولغويا.
  •  تكثيف اللغة الانجليزية في سن مبكر، واتباع سلسلة معتمدة من مناهج أكسفورد ابتداء من مرحلة رياض الأطفال
  • تنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب والطالبات بشتى الوسائل التعليمية وتوفير نظام أكاديمي متطور من خلال اعتماد وسائل علمية حديثة للتدريس.
  •  الحرص على التواصل مع أولياء الأمور بما فيه خير وصلاح ونفع لأبنائنا وبناتنا.

معامل متطورة

معامل وأجهزة متطورة للاسهام في تثبيت المعلومات العلمية المشروحة وتجربتها بشكل مباشر.

المشاركة

تدعم المدارس المشاركة والنقاش في كافة المراحل لما لذلك من أثر لتنمية العقل الناقد والمفكر.

مناهج متطورة

ادخال مجموعة من المناهج المتطورة المتوافقة مع قيمنا الاجتماعية والاسلامية وزيادة المدارك المعرفية لطلابنا.

مصادر التعلم

مصادر التعلم المتوفرة في المدارس من أساسيات زيادة المعرفة واكتسابها بطريقة أوسع.

الأنشطة اللا صفية

نؤمن بأهمية الأنشطة اللا صفية وما تمثله من وسيلة لصقل مهارات الطلاب، وتعد هذه الأنشطة مكملة للمناهج.

فصول حديثة

تم تجهيز الفصول بتقنيات حديثة وبمساحة مريحة للطالبة والمعلمة لرفع الكفاءة التعليمية.

Scroll to Top